top of page
  • صورة الكاتبAbdullah A.

سبع نصائح عند تصميم شعار لشركتك

تاريخ التحديث: ٧ ديسمبر ٢٠٢٣

عد تصميم شعار الشركة جانبًا مهمًا في إنشاء هوية علامة تجارية قوية. يمكن للشعار المصمم جيدًا توصيل قيم الشركة ومهمتها وشخصيتها. فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم شعار الشركة:


تصميم اللوجو

صورة لأيقونة أبل التفاحة البيضاء على سطح لابتوب
ايقونة أبل بسيطة

اجعله بسيطا:

غالبًا ما يكون الشعار البسيط أكثر فعالية من الشعار المعقد. يسهل التعرف على الشعار البسيط ويمكن أن يكون أكثر تنوعًا في التطبيقات المختلفة. تجنب استخدام الكثير من الألوان أو التصميمات المعقدة التي قد يكون من الصعب تمييزها بأحجام صغيرة.


اجعله فريدًا:

يجب أن يكون شعارك فريدًا ويمكن تمييزه بسهولة عن منافسيك. ابحث عن منافسيك وتأكد من أن شعارك لا يشبه أي علامة تجارية أخرى في نفس مجالك.


ضع في الاعتبار هوية علامتك التجارية:

يجب أن يعكس شعارك شخصية علامتك التجارية وقيمها ومهمتها. فكر فيما يجعل علامتك التجارية فريدة وكيف تريد أن ينظر إليك جمهورك المستهدف.


اختر الألوان المناسبة:

للألوان تأثير كبير على كيفية إدراك علامتك التجارية. ضع في اعتبارك المشاعر والارتباطات التي يمكن أن تثيرها الألوان المختلفة، واختر لوحة ألوان مناسبة لعلامتك التجارية.


تأكد من أنه قابل للتطوير:

يجب أن يكون شعارك قابلاً للتطوير بسهولة بأحجام وتنسيقات مختلفة. تأكد من أن شعارك يمكن التعرف عليه وقراءته عند تقليصه إلى حجم صغير أو استخدامه بالأبيض والأسود.


اجمع ملاحظات:

قبل الانتهاء من تصميم شعارك، اجمع ملاحظات من الآخرين. شارك تصميمك مع فريقك وعملائك وأصحاب المصلحة الآخرين للحصول على آرائهم وإجراء أي تغييرات ضرورية.


حافظ على ثباتك:

بمجرد أن يكون لديك تصميم شعار، استخدمه باستمرار في جميع جهود العلامة التجارية الخاصة بك. يتضمن ذلك موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلان والمواد التسويقية الأخرى.


باستخدام هذه النصائح، يمكنك إنشاء شعار يوصل علامتك التجارية بشكل فعال ويساعدك على التميز في صناعتك.

١٠ مشاهدات٠ تعليق

Comments


bottom of page