top of page
  • صورة الكاتبAbdullah A.

إعلانات البانر, ما هي؟ وهل هي مجدية في 2023؟

تاريخ التحديث: ١٨ أبريل ٢٠٢٣

إعلانات اللافتات أو البانرات Banner Ads هي شكل شائع من

أشكال الإعلان على مواقع الانترنت يتضمن وضع رسوما

جوال وكمبيوتر وجهاز لوحي توضح نماذج البانرات الإعلانية
الثلاث مقاسات الرئيسية لبانرات المواقع الالكترونية

ت أو صور جذابة بصريًا على مواقع الويب للترويج للمنتجات أو الخدمات أو العلامات التجارية. عادة ما تكون مستطيلة الشكل ويمكن العثور عليها على مواقع الويب المختلفة، بما في ذلك منصات الوسائط الاجتماعية والمواقع الإخبارية والمدونات. في هذه المدونة، سنستكشف ماهية إعلانات اللافتات ونقدم نصائح حول كيفية الاستفادة منها على أفضل وجه لتحقيق نتائج تسويقية فعالة.




ما هي إعلانات بانر ؟

إعلانات اللافتات أو البانرات عبارة عن رسومات أو صور قابلة للنقر يتم وضعها على مواقع الويب لجذب انتباه المستخدمين ودفعهم للنقر فوق الإعلان، مما يقودهم إلى صفحة هبوط حيث يمكنهم اتخاذ الإجراء المطلوب، مثل إجراء عملية شراء أو الاشتراك في نشرة إخبارية أو ملء نموذج. يمكن أن تأتي إعلانات اللافتات بأحجام مختلفة


وتشمل هذه المقاسات

احجام البانرات بالبيكسل على شكل مستطيلات حمراء
أهم مقاسات البانرات على مواقع الانترنت

  • (728x90) Leaderboard بانر المتصدر

  • والمستطيل المتوسط Medium Square (300 × 250 بكسل)

  • وناطحة سحاب Skyscraper (160x600 بكسل)


أبرز أنواع الملفات المستخدمة للبانرات هي:


JPEG جي بيج

هو صنف ملف يستخدم على نطاق واسع لإعلانات البانر نظرًا لصغر حجم الملف وتوافقه مع معظم متصفحات الويب. يتم ضغط ملفات JPEG (جي بيج)، مما يجعلها تتحمل بسرعة وتعرض بسلاسة على مواقع الويب. هي مثالية لعرض صور عالية الجودة وصور فوتوغرافية ومرئيات معقدة. توفر ملفات JPEG أيضًا توازنًا جيدًا بين جودة الصورة وحجم الملف، مما يجعلها مناسبة لاستخدام الويب.


PNG بي أن جي

هو تنسيق ملف شائع آخر لإعلانات البانر. تشتهر ملفات PNG بضغطها غير المفقودLossless ، بمعنى أنه يحافظ على جودة الصورة الأصلية دون تقليل من أجل حجم ملف أصغر. وهي مثالية لعرض الصور ذات الخلفيات الشفافة، مثل الشعارات والأيقونات والرسومات. تدعم ملفات PNG أيضًا الصور عالية الدقة، مما يجعلها مناسبة لعرض صور واضحة ومفصلة وذات جودة عالية.


GIF جي أي أف

هو تنسيق ملف يستخدم على نطاق واسع لإنشاء إعلانات عرض متحركة. تدعم ملفات GIF الرسوم المتحركة البسيطة، مثل الصور الدائرية أو التسلسلات القصيرة الشبيهة بالفيديو. فهي مثالية لإنشاء إعلانات لافتة للنظر وتفاعلية تجذب انتباه المستخدمين. تحتوي ملفات GIF أيضًا على أحجام ملفات صغيرة، مما يجعلها يتم تحميلها بسرعة وعرضها بسلاسة على مواقع الويب.


HTML5

HTML5 هو تنسيق ملف متعدد الاستخدامات يسمح بإنشاء إعلانات عرض لافتة تفاعلية وديناميكية باستخدام تقنيات الويب HTML HTML5 الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو والنماذج والعناصر التفاعلية الأخرى التي يمكن أن تشرك المستخدمين وتوفر تجربة إعلانية فريدة وغامرة. ملفاتها مرنة ومتوافقة مع معظم متصفحات الويب الحديثة، مما يجعلها خيارًا مثاليا لإنشاء إعلانات لافتات تفاعلية وجذابة.


نصائح عند استخدام إعلانات البانر:


رسالة واضحة ومقنعة:

يجب أن تكون الرسالة الواردة في إعلان اللافتة واضحة ومقنعة. تجنب استخدام المصطلحات أو اللغة المعقدة. استخدم نسخة موجزة ومقنعة تنقل قيمة منتجك أو خدمتك بطريقة مقنعة. لا تكثر من استخدام الكتابة وركز على الصور والمرئيات الجذابة.


التصميم اللافت للنظر:

يجب أن يكون تصميم إعلان اللافتة الخاص بك جذابًا بصريًا ويبرز على موقع الويب. استخدم الألوان المتناقضة والخطوط العريضة والصور أو الرسومات عالية الجودة لجذب انتباه المستخدمين. تجنب التصميمات المكتضة الغير جذابة بصريا واجعل التصميم أنيق وبسيط.


الجمهور المستهدف:

ضع في اعتبارك موضع إعلانات اللافتات بعناية. حدد مواقع الويب ذات الصلة بجمهورك المستهدف ولديها حركة ترافيك عالية. سيؤدي وضع إعلانات اللافتات الخاصة بك على مواقع الويب التي تتماشى مع جمهورك المستهدف إلى زيادة احتمالية الوصول إلى المستخدمين المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك.


اختبار A/B:

اختبر إصدارات مختلفة من إعلانات البانر الخاصة بك لتحديد الإعلانات الأفضل أداءً. جرب تصميمات مختلفة لتحسين إعلانات البانر الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من الفعالية. راقب أداء إعلاناتك وقم بإجراء تعديلات لتحسين أدائها.


تنسيقه للهاتف المحمول:

مع الاستخدام المتزايد للأجهزة المحمولة، من الضروري التأكد من تحسين إعلانات البانر الخاصة بك لشاشات الأجهزة المحمولة. تأكد من أن إعلانات البانر الخاصة بك سريعة الاستجابة وعرضها بشكل صحيح على الأجهزة المحمولة للوصول إلى المستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت على هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية.


التتبع والتحليلات:

استخدم أدوات التتبع والتحليلات لقياس أداء إعلانات البانر الخاصة بك. راقب المقاييس الرئيسية مثل معدل النقر (CTR) ومعدل التحويل (CPA) وعائد الاستثمار (ROI) لتقييم فعالية إعلانات البانر الخاصة بك واتخاذ قرارات تعتمد على هذه البيانات للتحسين.



استخدام إعلانات البانر في إعادة الترويج

يمكن أن تكون إعلانات البانر في الترويج أداة قوية للتفاعل مع زوار موقع الويب الخاص بك الذين أظهروا بالفعل اهتمامًا بمنتجاتك أو خدماتك. تتيح لك إعادة الترويج عرض الإعلانات المستهدفة لهؤلاء المستخدمين أثناء تصفحهم لمواقع الويب الأخرى وتشجيعهم على العودة إلى موقعك مرة أخرى والشراء.


فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الاستفادة المثلى من إعلانات البانر في إعادة الترويج:


تقسيم جمهورك:

لإنشاء حملات إعادة ترويج فعالة، من المهم تقسيم جمهورك بناءً على سلوكهم على موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قوائم مختلفة للمستخدمين الذين زاروا صفحات منتجات معينة، أو أضافوا عناصر إلى عربتهم ولكنهم لم يكملوا عملية الشراء، أو زاروا موقعك عدة مرات. يتيح لك ذلك إنشاء حملات إعلانية مخصصة لها صدى لدى كل جزء من جمهورك.


تخصيص الإعلان لكل قسم من الجمهور:

عند إنشاء إعلانات البانر، من الضروري تخصيص الإعلان بناءً على شريحة جمهورك التي تستهدفها. استخدم عناوين رئيسية مقنعة ومرئيات جذابة ومراسلة مخصصة يتردد صداها مع تفاعلات المستخدمين السابقة مع موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال، إذا تخلى المستخدم عن عربته، فيمكنك تخصيص إعلان يذكره بالعناصر الموجودة في عربته ويقدم خصمًا أو حافزًا لإكمال عملية الشراء.


تحديد حد لتكرار الإعلان:

يمكن أن تكون إعلانات البانر فعالة، ولكن من المهم تحقيق التوازن وعدم إغراق جمهورك بتكرار الإعلانات. يمكن تحديد تردد الإعلان وعدد المرات التي يتم فيها عرض إعلاناتك على المستخدم في غضون إطار زمني محدد. يمنع هذا إجهاد الإعلانات ويضمن عدم النظر إلى إعلاناتك على أنها مزعجة، مما قد يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم والعلامة التجارية.


تحسين صفحة الهبوط:

تعيد الإعلانات المميزة المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك، لذلك من الضروري التأكد من تحسين صفحات الهبوط الخاصة بك لتحويل الزائر إلى مشتري. تأكد من أن صفحات الهبوط فيها محتوى الإعلان وتوفر تجربة استخدام سلسة. استخدام نداءات وأوامر واضحة ومقنعة مثل (اشتر الآن) أو (اتصل الآن) وتصميم موقع سهل لتشجيع المستخدمين على اتخاذ الإجراء المطلوب.


الاختبار والتحسين:

كما هو الحال مع أي استراتيجية تسويق رقمية، من المهم اختبار إعلانات العرض الخاصة بك وتحسينها باستمرار في حملات إعادة الترويج. جرب الإعلانات المختلفة والرسائل المختلفة وتحسين صفحات الهبوط لتحديد أفضل ما يتردد صداها لدى جمهورك ويقود أعلى المبيعات. استخدم بيانات التحليلات لقياس أداء حملاتك المتميزة واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات للتحسين.


لتصميم إعلان بانر تواصل معنا




في الختام

يمكن أن تكون إعلانات البانر أداة قوية لإعادة التواصل مع زوار موقع الويب الخاص بك وزيادة المبيعات. من خلال تقسيم جمهورك، وتخصيص الإعلانات لكل شريحة من جمهورك، وتحديد تردد الإعلان لكل شخص، وتحسين صفحات الهبوط، واختبار حملاتك باستمرار وتحسينها، يمكنك الاستفادة المثلى من إعلانات البانر في إعادة الترويج وتحقيق نتائج تسويقية ناجحة لعملك.

٦٠ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page