top of page
  • صورة الكاتبAbdullah A.

أهم طرق الإعلان على الانترنت

تاريخ التحديث: ٥ ديسمبر ٢٠٢٣

لقد قطع الإعلان شوطًا طويلاً في العصر الرقمي، وهناك الآن مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات المختلفة التي يمكن للشركات استخدامها للوصول إلى جمهورها المستهدف. فيما يلي بعض أكثر أنواع الإعلانات شيوعًا على الإنترنت:


أبرز طرق الإعلان على الانترنت


إعلانات العرض Display:

كمبيوتر وجوال وتابلت توضح احجام اعلانات العرض
إعلانات العرض Display Ads

هذه هي الأنواع الأكثر شيوعًا من الإعلانات على الإنترنت، ويمكن رؤيتها على مواقع الويب المختلفة في شكل إعلانات لافتات أو نوافذ منبثقة أو إعلانات بينية. عادةً ما تتضمن صورة ونصًا ودعوة للعمل، ويمكن أن تستهدف فيها اصحاب اهتمامات معينة.



جوال يوضح فيه شريط إعلان البحث على جوجل
إعلانات البحث


هذه إعلانات تظهر في أعلى صفحات نتائج محرك البحث عندما يبحث المستخدم عن كلمة رئيسية أو عبارة معينة. ويمكن استهداف مواقع جغرافية محددة أو مصطلحات بحث معينة.



شاشة متصفح يوتيوب تظهر إعلان قابل للتخطي
إعلان يوتيوب

هذه إعلانات تظهر في مقاطع الفيديو عبر الإنترنت مثل

اليوتيوب، إما قبل أو أثناء محتوى الفيديو. يمكن أن تكون قابلة للتخطي أو غير قابلة للتخطي، ويمكن أن تستهدف جماهير معينة بناءً على حسب اهتمامات المشاهد.





إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي:

ايقونات برامج التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا
إعلانات التواصل الاجتماعي

هذه إعلانات تظهر على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك أو انستقرام أو تيك توك أو سناب شات. يمكن أن تكون في شكل منشورات أو قصص على انستقرام وتيك توك (ستوري)، ويمكن أن تستهدف فيها أصحاب اهتمامات معينة.





الإعلانات المدمجة Native:


هذه إعلانات مصممة للاندماج مع محتوى موقع الويب أو النظام الأساسي الذي تظهر عليه. يمكن أن تكون في شكل محتوى أو إعلانات برعاية كذا، ومن المفترض أن تبدو أكثر انسجامية وأقل صخبا من إعلانات العرض التقليدية.



إعادة توجيه الإعلانات:


هذه إعلانات معروضة للمستخدمين الذين تفاعلوا سابقًا مع موقع الويب أو الإعلانات الخاصة بك. وتشجيع المستخدمين على العودة إلى موقعك أو إجراء عملية شراء.


للإعلان معنا


بشكل عام، هناك مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات المختلفة على الإنترنت، لكل منها فوائدها الفريدة وقدراتها على الاستهداف. من خلال التنويع باستخدام اعلانات مختلفة، يمكن للشركات إنشاء استراتيجية تسويق رقمية شاملة للوصول إلى جمهورها المستهدف وتحقيق أهدافها التسويقية.

٢٥ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page